إتقان

لمحة عن الفحص الفني

ماهو الفحص ؟

الفحص هوالاطلاع على الشيء عن كثب من أجل معرفة المزيد عنه مع احتمال أن تجد مشاكل.

الفحص الفني

ماهو الفحص الفني؟

الفحص الفني هو البحث في المعدات والآلات، مشاريع البناء، المباني، والأنظمة الكهربائية للتأكد من أنها آمنة وتتبع مجموعة من المعايير. يستخدم الفاحص الفني الفحص بالنظر وأجهزة محددة للتحقق من وجود المشاكل، والرجوع الى قائمة شاملة للتحقق من بعض التفاصيل الصغيرة. أسباب الفحص الفني كثيرة ولكن الأكثر أهمية هو السلامة. يجب على جميع الفاحصين التأكد من ما يقومون به أنه آمن ولن يتسبب باضرار لأحد، مثل عمال البناء ومشغلي الآلات، أو المستهلكين للمنتج.

الفاحص المدني

يجب على جميع مشاريع البناء إتباع مجموعة من المعايير ولذلك فإن الفاحصون المدنيون يقومون بالتأكد من إستيفاء تلك المعايير من خلال إجراء فحص ضمان الجودة. كما يجب دراسة الخطط المقترحة، جنبا إلى جنب مع التأثيرات الاجتماعية والاقتصادية لمشروع البناء.

الفاحص المدني مسؤول عن

الفاحص الكهربائي

الفاحص الكهربائية يقوم بالتأكد من أن مكونات الأسلاك والمكونات الكهربائية للمبنى مطابقة لقوانين السلامة المطلوبة.هذا ليس كل شي، بل يجب أن يتعرف على المشاكل مع الأنظمة الكهربائية مع تقديم الإرشادات حول كيفية تصحيح الأنظمة الكهربائية التي لم تستوفي قوانين السلامة.

الفاحص الكهربائي هو المسؤول عن

الفاحص الميكانيكي

الفاحص الميكانيكي يقوم بفحص الآلات التجارية والصناعية والمكونات ذات الصلة للتأكد من تطابقها مع شروط السلامة المطلوبة.حيث يعمل العديد من فاحصي الميكانيكيا في المصانع باستخدام أدوات متخصصة في إختبار جودة المنتجات. ويمكن أن تشمل هذه المنتجات: تسخين وتبريد المعدات والأنابيب، وغيرها.

الفاحص الميكانيكي هي المسؤول عن

فاحص الاختبارات غير الإتلافية

فاحص الاختبارات غير الإتلافية (NDT) يقوم بفحص المكونات والنظم الهيكلية للتأكد من أنها تعمل بشكل فعال و خالية من العيوب. فحص NDT أصبحت أكثر شيوعا من قبل حيث أنه يوفر توازنا بين الفعالية من حيث التكلفة ومراقبة الجودة.

فاحص NDT مسؤول عن

فاحص اللحام

فاحص اللحام هو جزء لا يتجزأ في العديد من الصناعات حيث إذا تم تصنيع منتج صناعي مع جودة لحام ضعيقة قد يتسبب ذلك في وقوع حادثة كبيره. لهذا السبب من المهم لفاحص اللحام التحقق بشكل روتيني على جودة اللحام.

فاحص اللحام مسؤول عن