إتقان

أنا مصطفى عبد رب النبي من المنطقة الشرقية، الذي أتيحت له الفرصة للانضمام إلى برنامج الدرجات المهنية في أرامكو السعودية في عام 2017، وتم توجيهي من قبل  أرامكو إلى المعهد الوطني لتقنية الفحص وضمان الجودة إتقان. التحقت بالمعهد في عام 2017 كمفتش كهرباء، وبعد شهر من بدء التدريب ودخول البرنامج والتخصص، شعرت بنوع من التحدي والرغبة العالية في هذا التخصص خاصة أهمية المعلومات العلمية والعملية التي كنا نحصل عليها يوميا في المعهد.

في نوفمبر 2019، تخرجت، وكانت بداية حياتي العملية في أرامكو في الظهران تحت إدارة التفتيش. في هذا اليوم، ما زلت أتذكر مدى امتناني لمعهد إتقان للمعرفة العلمية ونتيجة لذلك، بدأت الخطوة الأولى من مسيرتي المهنية كمفتش. وكما هو معروف، يستند العمل إلى حد كبير على دراسة خاصة في تخصصنا. بعد عام من العمل، أصبحت منسق السلامة في القسم، وهي مهمة كلفني بها مديري بعد عام من العمل. 

حياتي الشخصية الآن وبعد عام ونصف من العمل، أردت إكمال درجة البكالوريوس وحصلت على قبول لذلك. وبحلول عام 2021، سأبدأ دراستي للمزيد من التطوير في العمل. وكما قيل، تبدأ رحلة الألف ميل بخطوة، وكانت خطوتي الأولى دراستي في معهد اتقان، أشكرهم على دعمهم الدؤوب خلال فترة تدريبي، وما يقدمونه الآن للمجتمع وللجيل القادم.

مصطفى عبد رب النبي